اخبار العراق

ائتلاف علاوي: حصر الاصلاحات في التغيير الوزاري التفاف على مطالب الشعب

filemanager

دعا رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية وعضو لجنة التواصل مع المتظاهرين والمعتصمين النائب كاظم الشمري يوم الاثنين الحكومة ورئيس وزرائها حيدر العبادي الى التعامل بمسؤولية اكبر تجاه مطالب المتظاهرين وما يواجه البلد من مخاطر، مؤكدا ان حصر الاصلاحات في التغيير الوزاري هو التفاف على مطالب الشعب العراقي بالقضاء على الفساد وبناء دولة المؤسسات.

وقال الشمري في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “الحكومة تتعامل بمستوى رتيب ولايتلائم مع حجم الازمة ومايمر به البلد من تحديات ، ناهيك عن عدم وضوح منهجها وبطء تعاملها مع هذا الملف المهم والخطير”.

واضاف ان “العبادي يحاول حصر الاصلاحات بالتغيير الوزاري وتناسي حقيقة الاصلاحات المتمثلة في تحقيق المصالحة الوطنية وتشريع القوانين التي ترفع الحيف عن المظلومين وتحاسب المقصرين والمفسدين ورفضها لمفهوم الشراكة الحقيقية في صنع القرار وليس المشاركة الشكلية والتي من خلالها ستعيد اللحمة بين مكونات الشعب وتسهم في بناء اواصر الثقة بين النخبة السياسية والمواطن وتعمل على بناء الاساس الحقيقي لحكومة منسجمة هدفها خدمة المواطن وليس الاحزاب”.

واشار الشمري الى انه “وخلال زيارة بعض القادة السياسيين ممن تعتصم جماهيرهم قرب المنطقة الخضراء ، فقد وجدنا غياب واضح للتواصل بين المعتصمين والحكومة ،كما لم نجد اي اجراءات حقيقية تسمح بتحقيق تلك المطالب واقتصار الامر على مايتم نشرع عبر وسائل الاعلام ،في وقت ان الجميع يعلم ان هكذا قضايا مصيرية بحاجة الى تركيز وتفاعل استثنائي من الحكومة لتحقيق تلك المطالب المشروعة والتركيز على حرب داعش وتحرير المناطق المغتصبة واعمار المدن واعادة النازحين وغيرها من الملفات التي اصبحت ثانوية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights