اخبار العراق

ابرز مقررات جلسة مجلس الوزراء برئاسة العبادي اليوم

d985d8acd984d8b3 d8a7d984d988d8b2d8b1d8a7d8a1

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

وبحسب بيان حكومي، فإن العبادي عرض ايجازا للمجلس على سير معارك عمليات قادمون يا نينوى والانتصارات المتحققة والاوضاع في محاور القتال بعد زيارة سيادته امس لقواطع العمليات والمناطق والقرى المحررة في الموصل.

وأضاف البيان ان المجلس بارك الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة في قواطع العمليات مشيدا بالروح القتالية العالية واهمية دعم الجميع للقوات والمعارك ونبذ الخلافات لتحقيق الانتصار النهائي على العصابات الارهابية.

ونقل البيان عن العبادي قوله ان “معنويات مقاتلينا الابطال عالية جدا والعدو منكسر ومهزوم والعمليات مستمرة من جميع المحاور بوتيرة متميزة”، مشيرا الى ان “النصر اصبح وشيك وهناك ترحيب كبير من قبل القرى والمدن المحررة في الموصل بقواتنا المسلحة”.

وأضاف البيان انه “تمت مناقشة موضوع كتب المناهج التربوية والتوجيه بان يكون لها اولوية لتوفيرها للطلبة”.

ونوه البيان الى ان المجلس اتخذ قرارا بالزام المحافظ ومجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر بالتواجد في المناطق المحررة التي يتم تحريرها في محافظة نينوى.

وزاد البيان انه تمت الموافقة على قيام وزارة المالية بتمويل وزارة الشباب والرياضة لايصال التيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء الى ملعب كربلاء الدولي.

وتابع البيان ان المجلس صوت على تحويل نظام دفع الرواتب للموظفين المدنيين بضمنها المخصصات والمنافع الى نظام الكتروني وانشاء نظام التشخيص الاحيائي (البصمة) للتحقق من حضور الموظفين المدنيين.

واردف البيان انه يتم تطبيق نظام الدفع الالكتروني في وزارتين عام 2016 على ان يتم اكمالها عام 2017.

واختتم البيان بان المجلس صوت على استبعاد المستفيدين غير المستحقين من شبكة الحماية الاجتماعية وتوجيه المعونات المخصصة لهم الى الفقراء اعتمادا على طريقة الاستهداف الواردة في المادة (6) من قانون الحماية الاجتماعية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights