تحقيقات وتقارير

ابرز هدايا الزعماء العرب ورؤساء الدول الى ترامب

شبكة عراق الخير:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقرير عن الهدايا الكبيرة التي اغدقها زعماء العالم وأبرزهم قادة الخليج من هدايا على الرئيس الامريكي دونالد ترامب وعائلته خلال عام 2017 ،وهو عامهم الاول في البيت الأبيض .
حيث كانت الرياض وبكين من أكرم المانحين لأسرة ترامب، إذ منحت السعودية ودول الخليج هدايا لترامب وأسرته بقيمة لا تقل عن 24120 دولارا.

ووفقا للتقرير السنوي الذي يحصي هذه الهدايا، فقد تضمنت هدايا المملكة العربية السعودية  قلادة قيمتها 6400 دولار من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إضافة إلى نموذج لطائرة مقاتلة مطليا بالذهب قيمته 4850 دولارا من ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد.

إضافة لذلك فقد تلقى ترامب ثلاثة تماثيل برونزية بقيمة 3700 دولار من ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد، وعملات ذهبية بقيمة 1651 دولارا من أمير الكويت، وعطر “رويا” بقيمة 1260 دولارا من نائب رئيس وزراء عمان.

أما بالنسبة لميلانيا ترامب فقد اهدت السعودية لها ملابس مطرزة أنيقة، بما في ذلك عباءة قيمتها 1500 دولار، فيما هنأ الملك الأردني عبد الله الثاني  جارد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي بقلم حبر بقيمة 3360 دولارا .

فيما  كشف التقرير أيضا عن أغلى هديتين حصل عليهما الرئيس ترامب وأسرته ،واللتان كانتا من الرئيس الصيني شي جين بينغ، واللتين كانتا عبارة عن لوحة بقيمة 14400 دولار وطاقم للعشاء من البورسلين يشمل أطباقا رسم عليها المنزل الوردي في منتجع ترامب “مارالاغو” وقيمته 16250 دولارا.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الهدايا المقدمة لعائلة ترامب خلال العام 2017 سلمت إلى المتحف الوطني في الولايات المتحدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights