اخبار العراق

اتحاد القوى العراقية يطلب مهلة لغرض دراسة مشروع التسوية السياسية

كتلة تحالف القوى

أكد اتحاد القوى العراقية، السبت، انه طلب من التحالف الوطني، في اجتماعه الأخير الذي تم عقده في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري مهلة لغرض دراسة مشروع التسوية السياسية بشكل جيد ودقيق.

وقالت النائب عن الاتحاد انتصار الجبوري لـ”عين العراق نيوز”، ان ” الكتل السنية لم تعطي قرارها النهائي بشأن رفض أو قبول مشروع التسوية المقدم من قبل التحالف الوطني”، مبينة ان “تقديم التسوية إلى اتحاد القوى كان بوقت غير مناسب وهو بعد التصويت على قانون الحشد الشعبي، فكانت الأجواء السياسية متوترة وتم رفض استلام مسودة المشروع من قبل ممثل الأمم المتحدة”.

وبينت الجبوري ان “اللقاء الأخير بين قادة القوى السنية والتحالف الوطني تضمن اعطاء مهلة إلى اتحاد القوى من اجل دراسة مشروع التسوية بشكل دقيق وجيد، ثم اعطاء القرار النهائي برفض المشروع أو القبول به”، موضحة ان “الأيام القادمة ستعقد الهيئة القيادية لاتحاد القوى اجتماعا موسعا لغرض دراسة مشروع التسوية”.

وتبنى التحالف الوطني مشروع التسوية الوطنية للتواصل مع القوى الوطنية الأخرى، فيما أكدت دعم دول الجوار إلى مشروع التسوية الوطنية الذي حظي بمقبولية لدى دول الجوار من خلال الزيارة الإقليمية التي اجرها وفد التحالف الوطن

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights