اخبار العراق

اتحاد القوى يتبرىء من موقف ائتلاف النجيفي بشأن مقاطعة الحكومة المرتقبة

1459778087 f3b146b6 531b 4c91 b765 e9d6d349b53b 16x9 600x338

رد اتحاد القوى العراقية، اﻷثنين، على موقف ائتلاف متحدون بشأن مقاطعة الحكومة المرتقبة أو التحول للمعارضة، مؤكدا أن موقفه “يمثله وحده” وليس موقف الاتحاد.

 

وكان ائتلاف متحدون برئاسة رئيسه اسامة النجيفي حذر، في اجتماع ليلة امس، من انه في حالة اصرار البعض على تجاهل الكتل السياسية وسلب استحقاقات المكونات فانه سيلجأ لمقاطعة الحكومة المقبلة وتبني موقف المعارضة.

 

وقال الاتحاد في بيان تلقته “ش ع خ”، إن “موقف ائتلاف متحدون المعلن، يوم أمس، حول مقاطعة الحكومة المرتقبة أو التحول للمعارضة انما يمثله وحده وليس موقف كتل اتحاد القوى”، مؤكدا أن “موقف الاغلبية النيابية والسياسية لاتحاد القوى والتي تضم ما يزيد عن 40 نائباً ﻻ يمكن ان يختزل بموقف ائتلاف متحدون”.

 

وأضاف ، “نحن نجتهد مع شركائنا في التحالف الوطني والكردستاني للوصول لمخرجات وطنية مقبولة لمواجهة التحديات الامنية والاقتصادية والسياسية وتصحيح مسارات العملية السياسية بإنتاج حكومة تكنوقراط وطني بمعايير دولية”، مشيرا الى أن “اتحاد القوى سيبذل كل جهوده في إنضاج مشروع الإصلاح الشامل ولن يكون سبباً معرقلا بأي شكل من الأشكال”.+

 

وبين اتحاد القوى، أن “أي تصريح أو بيان أو موقف يصدر من خارج اتفاق كتل اتحاد القوى العراقية برئاسة سليم الجبوري لا يمثل موقف الاتحاد وﻻ يعبر عن رأي كتل الاتحاد”.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم، الخميس (31 آذار 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights