اخبار العراق

اتفاق برلماني يلغي فقرات من الموازنة ويخفض حصة كردستان من التعيينات

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى، السبت ، عن وجود اتفاق داخل مجلس النواب على عدم بقاء حصة اقليم كردستان البالغة 17 بالمئة على حالها في موازنة 2016 .
وقال المولى في بيان صحافي تلقته “ش ع خ” انّ” البرلمان يعمل على الغاء فقرة في هذه الموازنة وهي انه في حال عدم التزام الاقليم بدفع مبالغ النفط المصدر منه او عدم التزام الحكومة بدفع مستحقات الاقليم يكون كل منهما في حل من التزاماته المالية والنفطية وهذا امر يتناقض مع بنود الموازنة”.
واضاف انّ” حصة الاقليم من التعيينات في الموازنة بلغت 23 بالمئة وهذا يتنافى مع الواقع الموجود على الارض ولاينسجم مع عدد سكان الاقليم” . واشار الى ان الموازنة خلت من التعيينات فكيف يتم تخصيص هذه النسبة الى الاقليم. واوضح ان الكتل تعمل ايضا على الغاء مادة اخرى هي ان نفط كردستان 300 الف برميل وهي اعتبرتها الموازنة من ضمن حصة الاقليم وكانما اعتراف ضمني بان كركوك تابعة لاقليم كردستان وهذا لايمكن علما ان النفط ملك للشعب العراقي.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights