اخبار اقتصادية

اتفاق بين العراق وشركة “لوك أويل” الروسية لإنتاج النفط

شبكة عراق الخير:

كشف وزير النفط جبار اللعيبي، عن اتفاق بين بلاده وشركة “لوك أويل” الروسية، لإنتاج النفط في حقل “غرب القرنة 2” بمقدار 800 ألف برميل يوميا، وتوسيع مشروع “الكتلة 10”.

وقال الوزير للصحفيين “تطرقنا إلى كافة المسائل العالقة مع {لوك أويل} وتم تحقيق نتائج جيدة. جرى حل بعض القضايا العالقة، وبعضها لا يزال قائما، وخاصة فيما يتعلق بالمسائل المالية والفنية”.
وبشأن مشروع “غرب القرنة 2″، أكد الوزير أن “العقد في البداية كان ينص على إنتاج 1.8 مليون برميل يوميا، ومن ثم تم تخفيض هذا الحجم إلى 1.2 مليون برميل يوميا.
واضاف وفي الوقت الحالي اتفقنا على مستوى جديد، وهو 800 ألف برميل في اليوم”، مضيفا أن هذا المستوى يعتبر مثاليا بالنسبة للعراق و”لوك أويل”.
بالإضافة إلى ذلك أعلن الوزير العراقي، عن الاتفاق مع “لوك أويل” على توسيع مشروع “الكتلة 10″ لإنتاج النفط.
وبعد محادثات بين اللعيبي، و”لوك أويل” في مقر الشركة بموسكو، أمس الخميس، أشار إلى تسوية معظم الأمور العالقة بين الطرفين.
ويقوم وزير النفط برفقة وفد كبير رفيع المستوى، بزيارة رسمية إلى موسكو، بدعوة من شركة “لوك أويل” الروسية العملاقة، عقد خلالها اجتماعا مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، بحثا فيه الوضع في سوق النفط العالمية، والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة، فضلا عن اتفاقية فيينا للحد من إنتاج النفط

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights