اخبار العالم

اتفاق على الغاء التأشيرة بين ايران وروسيا

 
d8b1d988d8b3d98ad8a7 d8a7d98ad8b1d8a7d986

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو وطهران بصدد توقيع اتفاق مشترك بشأن إعفاء سياح البلدين من تأشيرات الدخول.

واضافت المتحدثة في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الرسمي:”هذه المسألة كانت واحدة من المواضيع الأساسية التي تباحثتها قنصلية البلدين في 21-22 تشرين الثاني الجاري، ومن المتوقع، إبرام اتفاق حكومي في المستقبل القريب، بشأن إعفاء المجموعات السياحية من كلا البلدين من التأشيرات”.

واكدت أن” البلدين توصلا إلى صيغة معينة بهذا الشأن، كما أن وزارة الخارجية الروسية تخطط خلال شهر او شهرين من إعداد وثيقة مع الوزارات المعنية، للتوصل إلى صيغة بهذا الشأن وتقديمه إلى الحكومة”.

وقالت زاخاروفا، ان هذه الخطوة من شأنها ان تعطي زخما اضافيا لتوطيد العلاقات بين البلدين خلق جو مناسب لتطور التعاون في مجال الأعمال والسياحة.

يذكر ان السفير الإيراني في روسيا، مهدي سنائي، أكد يوم 24 تشرين الأول الماضي، أن مباحثات الغاء التأشيرة بين بلاده وروسيا تشهد تطورا وتسير نحو الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن إلغاء التأشيرات سيتم على مراحل.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights