اخبار العراق

اجتماع القضاء والنزاهة يتمخض عن مفاتحة سفارات دول بشأن صفقات فساد بعقود نفطية

فهرس 3 653x360

عقد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود اجتماعاً موسعاً ضمّ رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري وممثلين عن ديوان الرقابة المالية والمفتشين العامين لمناقشة تسريع حسم قضايا الفساد وفقاً للقانون، وشارك في اللقاء عدد من رموز السلطة القضائية الاتحادية.

وذكر بيان صادر عن السلطة القضائية ورد
لشبكة عراق الخير، ان اللقاء تمخض عن إيجاد آلية تنسيق كامل بين القضاء وهيئة النزاهة بخصوص التقارير الصحفية الأخيرة عن شبهات فساد طالت عقودا نفطية بمفاتحة سفارات الدول التي نشرت صحفها هذه التقارير للحصول على الوثائق والمعلومات بغية اتخاذ القرارات المناسبة تطبيقاً لاتفاقية محاربة الفساد التي وقع العراق عليها.

وشدّد القاضي المحمود خلال اللقاء على “ضرورة التعاون بين الجهات الرقابية ذات العلاقة من أجل تسريع حسم دعاوى النزاهة وفقاً للقانون”، لافتاً إلى أن ” هيئة النزاهة تقوم باستكمال إجراءاتها كافة بخصوص الاخبارات المعروضة امامها قبل احالتها على القضاء”، ووعد بـ”تنفيذ طلبات الهيئة بقدر تعلق الأمر باختصاص القضاء”.

من جانبه، اشاد حسن الياسري بـ”الاجتماع بأنه يأتي لتدعيم أواصر التعاون والتنسيق مع القضاء لأجل محاربة جريمة الفساد،”، مؤكداً انه “قد وصل إلى نتائج مثمرة”.

ودعا الياسري إلى “مزيد من التعاون واللقاءات المشتركة لاسيما في المرحلة الحالية”، مشيراً إلى “ضرورة أن يتركز عمل هيئة النزاهة على الملفات المهمة والكبيرة لكي تأخذ دورها المناسب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights