اخبار العراق

اجتماع بين الخنجر والنجيفي مع برلمانيين شيعة برعاية رجل الاعمال البغدادي

d8aed985d98ad8b3 d8a7d984d8aed986d8acd8b1

كشف مصدر مطلع ، الاثنين، عن اجتماع مرتقب بين خميس الخنجر واسامة النجيفي وشقيقه اثيل النجيفي مع عدد من البرلمانيين الشيعة لتقريب وجهات النظر حول الموصل ما بعد داعش.

وقال المصدر: ان” سوف يعقد اجتماع بين خميس الخنجر واسامة النيجفي وشقيقه اثيل النجيفي مع برلمانيين شعية بوساطة رجل الاعمال ابراهيم البغدادي في فندق شيراتون اربيل في اقليم كردستان ، مبينا ان هذا الاجتماع سيحضره مسؤولين امنيين من اقليم كردستان وجاء هذا القاء لتقريب وجهات النظر حول الموصل ما بعد داعش “.

واضاف المصدر ان “من المحتمل رجل الاعمال ابراهيم البغدادي سيمثل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في الاجتماع الذي سينقعد في الايام المقبل في كردستان ،حسب قول البغدادي انه يمثل المالكي “.

وكانت مصادر مطلعة ، كشفت في وقت سابق، عن تحركات مشبوهه يقودها رئيس ديوان الجمهورية العراقية نصير العاني بدعم خميس الخنجر من اجل تكوين اقليم سني تقسيم الموصل ، مشيرة الى ان “هذه الاجتماعات المشبوهة كانت بحضور كل من الشيخ محمد سمير  وعامر المحامده وكامل محمد الدحل شيخ البو عيسى وشيخ زيدان الجابري شيخ عام البو جابر والذي يمثل احد الاعضاء البارزين في حزب البعث “.

  واعتبر أسامة النجيفي، فكرة “إقليم نينوى” متفقة مع الدستور والقوانين المشرعة وستمنح الأقليات خصوصيتها، مؤكداً أن الفكرة جاءت “للحفاظ على وحدة المحافظة” وليست دعوة للتقسيم.

 وصوت مجلس النواب، في ( 26 أيلول 2016)، على إبقاء الحدود الإدارية لمحافظة نينوى كما هي قبل عام 2003.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights