اخبار العالم

اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ “يدين” بالإجماع الحكومة التركية لانتهاكها سيادة العراق

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب قرر بالإجماع إدانة الحكومة التركية لانتهاك سيادة العراق، فيما بينت أنه اعتبر هذا الفعل تهديداً للأمن القومي العربي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان صحافي تلقته “ش ع خ”، إن “الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب قرر، بالإجماع، إدانة الحكومة التركية لانتهاك قواتها للسيادة العراقية، واعتبر هذا الفعل تهديداً للأمن القومي العربي”، مشيراً الى أن “الاجتماع طالب حكومة أنقرة بسحب قواتها فوراً من الأراضي العراقية دون قيد أو شرط”.+

وأضاف جمال، أن “الاجتماع أعلن مساندة الحكومة العراقية في كافة الاجراءات التي ستتخذها وفق قواعد القانون الدولي، ويكلف الامين العام لجامعة الدول العربية بتبليغ قرار مجلس الجامعة الى رئيس مجلس الامن”، مشيراً الى أن الاجتماع “طلب من العضو العربي في مجلس الامن متابعة هذا الطلب حتى تحقيق الانسحاب الكامل لكافة القوات التركية من الاراضي العراقية”.

وكانت جامعة الدول العربية عقدت، اليوم الخميس، اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب، حسب طلب رسمي تقدم به العراق، لبحث التدخل التركي على اراضيه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights