اخبار العراق

احتجاجاً على فساد الجعفري .. استقالة وكيل وزير الخارجية للشؤون الادارية

شبكة عراق الخير : وكالات

قدم وكيل وزير الخارجية نزار خير الله استقالته من منصبه كوكيل لوزير الخارجية للشؤون الادارية احتجاجاً على الفساد الاداري للوزير الجعفري وطاقمه واغلبه من كادر قناة بلادي الفضائية .

وقدم نزار خير الله استقالته بعد قرار الجعفري تعيين العشرات من كوادر تيار الاصلاح وبدرجات عليا ما بين مستشار وسكرتير اول في سابقه خطيرة لم يسبقه لها احد من وزراء الخارجية بالرغم من الازمة المالية التي يعاني منها العراق والعجز الذي يعانيه في تسديد رواتب الموظفين بالاضافة الى عدم حاجة وزارة الخارجية الى تعيينات جديدة وذلك لتخرج دورة دبلوماسية جديدة هي دورة ٢٧ الدبلوماسية .

وتهدف هذه الخطوة الى زج المئات من تيار الاصلاح في مفاصل وزارة الخارجية العراقية وبدرجات عليا وذلك لسد العجز الحاصل في السفراء من داخل الوزارة حسب ما تنص عليه القوانين وانظمة وزارة الخارجية وهو ما يخطط له كادر قناة بلادي بان تكون الترشيحات من ضمن دائرة تيار الاصلاح .

وكان تيار اصلاح الجعفري قد قام بحملة تصفية داخل وزارة الخارجية العراقية بتجميد عناصر وطنية وزج الانتهازيين بمناصب حساسة في الوزارة والبعثات وهم من المقربين من دائرة متابعة مكتب وزير الخارجية المكون من المذيعين السابقين في قناة بلادي وهم ياسر عبد الحسين معاون عميد معهد الخدمة الخارجية واحمد جمال الناطق الرسمي للوزارة باشراف حق الحكيم واحسان العوادي وقيس العامري المعينين بعقود والذين سيتم ترشيحهم كسفراء في الوزارة .

المصدر من هنا 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights