اخبار رياضية

اربعة ميداليات للبدان العربية ، فضيتي المصري إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، والتونسي حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف متر موانع، وبرونزية البحرينية أونيس كيروا في سباق الماراثون.

نجح العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير بالتتويج بأول لقب دولي لبلاده منذ 8 سنوات، عندما فاز ببرونزية 1500م، في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت الأحد 30 أغسطس/آب في بكين.

وتعود آخر ميدالية للمغرب لعام 2007 عندما توجت حسناء بنحسي بفضية سباق 800 م في دورة أوساكا اليابانية. وقطع إيكيدير البرونزية بزمن 3 دقائق و34.67 ثانية تبعه البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي بزمن قدره ثلاث دقائق و34.76 ثانية.

وتعتبر ميدالية إيكيدير الرابعة للبدان العربية في البطولة، بعد فضيتي المصري إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، والتونسي حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف متر موانع، وبرونزية البحرينية أونيس كيروا في سباق الماراثون.

والمغرب هو أفضل بلد عربي في رياضة ألعاب القوى، حيث أحرز في تاريخ مشاركاته في الدورات السابقة لبطولة العالم ما مجموعه 28 ميدالية، منها 10 ذهبيات.

 

وتقام النسخة المقبلة من بطولة العالم لألعاب القوى في لندن عام 2017، قبل أن تحتضنها قطر في 2019.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights