اخبار اقتصادية

ارتفاع أسعار النفط العالمية صباح اليوم

شبكة عراق الخير:

ارتفعت أسعار النفط العالمية، صباح اليوم الخميس على خلفية الأنباء من المملكة العربية السعودية حول وقف تصدير المواد الخام عبر باب المندب، بعد الهجوم على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.

 وبذلك ارتفعت أسعار العقود الآجلة خلال شهر أيلول لمزيج النفط برنت بنسبة 0.51% إلى 74.31 دولار للبرميل، أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط خلال أيلول فقد نمت بنسبة 0.06% إلى 69.34 دولار للبرميل الواحد.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أعلن، ليلة امس الأربعاء أن بلاده “ستوقف بشكل مؤقت” كل شحنات الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جانب الحوثيين.

ووفقا لأقوال كبير محللي الأسواق لدى أكسي تريدر للوساطة غريغ ماكينا فإن إعلان السعوديين هذا الصباح حول إغلاقهم بعض أجزاء ممرات الملاحة بسبب هجمات الحوثيين دعم أسعار النفط.

كما ساهم في نمو أسعار النفط الإحصاءات من الولايات المتحدة. إذ أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، يوم امس الأربعاء 25 تموز الجاري أن احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع الماضي، انخفضت بمقدار 6.1 مليون برميل أو بنسبة 1.5% إلى 404.9 مليون برميل. وبذلك تم تسجيل أدنى مستوى للاحتياطيات منذ شباط 2015.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights