اخبار اقتصادية

ارتفاع أسعار النفط اليوم

ارتفاع بأسعار النفط
أسعار النفط ترتفع

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب استمرار دول منظمة “أوبك” بخفض الإنتاج، بالرغم من ارتفاع إنتاج دول أخرى منتجة للنفط خارج المنظمة.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة اليوم ، بمقدار 30 سنتا ووصل إلى 55,89 دولارا للبرميل ، فيما زادت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 25 سنتا وبلغت 53,18 دولارا للبرميل.

وأدى ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة إلى زيادة أنشطة الحفر وبخاصة من قبل منتجي النفط الصخري حيث بلغ الإنتاج الإجمالي حوالي 8,98 مليون برميل يوميا بزيادة 6,5 بالمئة منذ منتصف 2016.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” ومنتجون آخرون من بينهم روسيا اتفقوا على تقليص الإنتاج بنحو 1,8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017 في مسعى لكبح تخمة المعروض في أسواق النفط العالمية.

يذكر أن الخامين القياسيين انخفضا اثنين بالمئة يوم أمس، وكلاهما حاليا في منتصف نطاق خمسة دولارات الذي يتحرك فيه سعر الخام منذ أوائل كانون الأول الماضي.

المصدر : وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights