اخبار اقتصادية

ارتفاع اسعار النفط الى 69.71 دولار للبرميل

شبكة عراق الخير:

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين بعد أن عززها تراجع في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى توقعات بإمكان أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط 65.21 دولار للبرميل عند الساعة 0122 بتوقيت جرينتش مرتفعا 27 سنتا أو 0.4 في المئة عن مستوى إغلاقه السابق.
وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت القياسي 69.71 دولار للبرميل بزيادة 37 سنتا أو 0.55 في المئة.
وقال ستيفن إينيس من مؤسسة أو.إيه.إن.دي.أيه للسمسرة في سنغافورة إن أسواق النفط مازالت متوترة بشأن “ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستلغي الاتفاقية النووية الهشة مع إيران أم تبقيها”.
وأضاف أن تقريرا أسبوعيا أشار إلى تراجع في نشاط عمليات الحفر بحثا عن اكتشافات نفطية جديدة في الولايات المتحدة عزز الأسعار.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة يوم الخميس إن عدد الحفارات النفطية تراجع سبعة حفارات إلى 797 حفارا في الأسبوع المنتهي في 29 مارس آذار.
وكانت تلك أول مرة منذ ثلاثة أسابيع ينخفض فيها عدد الحفارات.
ونشرت بيكر هيوز تقريرها الخاص بعدد الحفارات في أمريكا الشمالية يوم الخميس قبل يوم من الموعد المعتاد بسبب عطلة يوم الجمعة العظيم في 30 مارس آذار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights