اخبار اقتصادية

ارتفاع معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم

شبكة عراق الخير:

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم الأحد بما يتماشى مع الأداء القوي الذي سجلته البورصات العالمية في نهاية الأسبوع الماضي.

حيث زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة إلى 7145 نقطة، للجلسة الثانية على التوالي من مستوى دعم فني عند نحو 7000 نقطة، في تداول مكثف جدا.

وواصل سهم دار الأركان للتطوير العقاري صعوده بفعل المضاربات، وكان الأكثر تداولا في السوق. وقفز السهم تسعة في المئة إلى 14 ريالا بعدما صعد من نحو 7.50 ريال في منتصف نوفمبر تشرين الثاني، حينما قالت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إنها أضافت السهم إلى مؤشرها للأسهم السعودية.

وارتفع سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 6.2 في المئة إلى 10.64 ريال.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، منهيا خسائر استمرت أربع جلسات، لكن حجم التداول لا يزال منخفضا.

وقفز سهم مستشفى كليوباترا 7.9 في المئة بعدما قالت الشركة إن زيادة رأس المال تم تغطيتها بنسبة 99.8 في المئة، بينما قفز سهم مصر للأسمنت-قنا عشرة في المئة بعدما ارتفعت أسهم زيادة رأس المال 11.7 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة، مع صعود سهم الخليج الدولية للخدمات 4.4 في المئة.

وبدد مؤشر سوق دبي معظم مكاسبه المبكرة ليغلق مرتفعا 0.1 في المئة فقط.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة مدعوما بصعود سهم دانة غاز 4.4 في المئة، بعدما قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، وهي مساهم رئيسي في دانة غاز، لصحيفة الخليج إن المستند الرئيسي لصكوك دانة القائمة وقيمتها 700 مليون دولار يخضع لأحكام القانون الإماراتي.

وتسعى دانة لتفادي سداد الصكوك التي استحقت في أكتوبر تشرين الأول، وتقول إنها لم تعد صالحة بموجب القانون الإماراتي. وأصدرت محكمة بريطانية حكما ضد دانة الشهر الماضي، لكن الشركة تواصل خوض القضية أمام محكمة في دولة الإمارات.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights