اخبار العراق

مجلس محافظة بغداد : ارتفاع مناسيب مياه نهر دجلة امر طبيعي ولا يدعو للخوف

340858345 623677669

اكد عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد علي جاسم ان ارتفاع مناسيب المياة في نهر دجلة يعتبر حالة طبيعية ولا توجد مخاوف او محاذير تخص هذا الجانب .

جاسم وفي حديث  قال المعلومات المتوفرة ان ارتفاع المنسوب في نهر دجلة هو متر ونصف المتر وهو حالة طبيعية تتم في مواسع معينة .

واوضح جاسم ان دائرة ماء بغداد ومن خلال زيارات ميدانية لهم طمأنتنا عن الوضع مبينة في الوقت ذاته بانه كانت تعاني من نخفاض المنسوب المائي في نهر دجلة وارتفاعة يشكل عامل ايجابي .

واضاف عضو لجنة الخدمات ان وزارة الموارد المائية هي المعنية والمسؤولة عن الوضع في حالة ارتفاع مناسيب المياة في نهري دجلة والفرات .

يذكر ان وزارة الموارد المائية أعلنت عن ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة بمقدار 1.40م، مشيرة إلى أنه تم الاستفادة من هذه الكميات الواردة في الرية الأولى للمحاصيل الشتوية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن نهر دجلة شهد ارتفاعا في مناسيبه بمقدار 1.40م نتيجة سقوط كميات من الأمطار في أعالي نهر الزاب الأعلى”، لافتة الى ان “هذه الكميات هي ضمن المستويات الواطئة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights