اخبار العالم

اردوغان:المفوضية الأوروبية تريد دفع أنقرة الى التخلي عن عملية الانضمام الى الاتحاد

d8a7d8b1d8afd988d8bad8a7d986

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاحد، بإجراء استفتاء شعبي لحسم مسألة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن المفوضية الأوروبية تريد دفع أنقرة الى التخلي عن عملية الانضمام الى الاتحاد.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية نقلا عن أردوغان قوله :”ان الاتحاد الاوروبي يسعى الى إجبارنا على الانسحاب من هذه العملية، اذا كانوا لا يريدوننا، فليقولوا ذلك بوضوح وليتخذوا القرار”.

وتابع أردوغان أن “لصبرنا حدودا…، اذا احتاج الامر يمكن ان نذهب نحن ايضا لمشاورة شعبنا”، في إشارة على ما يبدو الى الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وفق ما نقلته الصحيفة.

ونشرت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي تقريرا عن تراجع تركيا في التزامها بمعايير الاتحاد الأوروبي، وخاصة في نطاق حرية التعبير و دور القانون في الدولة.

الجدير بالذكر أن تركيا قامت في الشهور الثلاثة الماضية بحملة اعتقالات طالت العديد من الصحفيين والمعارضين السياسيين وموظفي الدولة، وذلك إثر المحاولة الانقلابية في تموز الماضي، والتي أدت إلى زيادة التوتر بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights