اخبار العالم

اردوغان يعلن بدء عملية عسكرية في سنجار

شبكة عراق الخير :

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن “بدء” عملية عسكرية في مدينة سنجار التابعة لمحافظة نينوى ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني.
وقال اروغان خلال كلمة امام انصار حزبه بمدينة طرابزون التركية، “قلنا إننا سوف ندخُل سنجار أيضًا والآن بدأت العمليات العسكرية هناك”.
واضاف “إننا نحارب الإرهابيين في الداخل والخارج. نحن لسنا دولة احتلال وهمُّنا الأكبر هو مكافحة الإرهابيين”.
حديث اردوغان الذي لم يسهب به، يأتي بالرغم من اعلان حزب العمال الكوردستاني الجمعة سحب مقاتليه من سنجار “بعد إنجازهم مهمتهم في القضاء”.
وأوضح الحزب أن القرار جاء أيضا تلبية لطلب من الحكومة العراقية والكورد الأيزيدين، مشيرا إلى أن الوضع الأمني في سنجار أصبح مستتبا وأن الكورد الأيزيديين أعادوا تنظيم صفوفهم وأصبحوا قادرين على حماية أنفسهم.
ويوم الاثنين الماضي، لم يستبعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دخول القوات التركية، بعد انتهاء عملية “غصن الزيتون” التي تخوضها ضد المقاتلين الكورد في سوريا، إلى سنجار العراقية لـ”تطهيرها” من عناصر حزب العمال الكوردستاني.
ولم تعلق بغداد بعد على حديث الرئيس التركي.

وكان الجيش التركي اعلن وصول تعزيزات عسكرية جديدة قرب الحدود السورية.
وبحسب وكالة الأناضول، فإنّ القافلة العسكرية تتكون من 25 شاحنة محملة بالدبابات، واستقرت بنقاط عسكرية قرب الحدود من دون بيان مهامها.
وأمس السبت، أعلن الجيش التركي السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من اعلان السيطرة على مركزها، في إطار عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights