اخبار العراق

ارشد الصالحي : سنصوت على كابينة العبادي الخميس .. من الصعب تمريرها

irq 1037728226 1459259808

أكد رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الثلاثاء،ان ممثلي المكون التركماني في مجلس النواب سيصوتون على كابينة العبادي الوزارية الخميس المقبل، فيما توقع انها من الصعب ان تمرر دون الاتفاق عليها من قبل الكتل السياسية.

وقال الصالحي لـ”وسائل اعلام “، ان “التركمان مع التغييرات الوزارية وهم أول من طالب بالتغيير وطالبوا بان يكون لهم ممثل في الحكومة العراقية”، موضحا ان “العبادي وعد بتمثيل التركمان في الحكومة الجديدة وعليه ان يختار مرشحا من جبهتنا ليكون ممثلا عن المكون”.

وأضاف ان “الجبهة التركمانية قدمت عدد من المرشحين التكنوقراط للعبادي من اجل اختيار احدهم ليكون ممثلا عن التركمان في مجلس الوزراء”، موضحا ان ” التركمان همشوا أيضا من مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة واقتصرت فقط على الشيعة والسنة والكرد”.

وصوت مجلس النواب ، يوم أمس الاثنين ، على تحديد يوم الخميس المقبل موعدا أخيرا لرئيس الوزراء حيدر العبادي إلى لتقديم كابينته الحكومية الجديدة ، فيما لوح بسحب الثقة عنه إذا لم يقدم أسماء الوزراء خلال المدة المحددة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights