اخبار العراق

استئناف الحوار بين اربيل وبغداد بوساطة امريكية

شبكة عراق الخير:

كشفت مصادر اعلامية،اليوم السبت، عن استئناف الحوار بين بغداد واربيل، بناء على وساطة أميركية بعد رسالة بعث بها ثمانية اعضاء في الكونغرس الاميركي إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وقالت المصادر انه “بعد ساعات قليلة من رسالة وجّهها أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تطالبه باعتماد الحوار مع أربيل وترك التلويح بالقوة، أعقبها اجتماع مغلق بين السفير الأميركي في العراق، دوغلاس سيليمان، ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني، استؤنفت المفاوضات بين بغداد وأربيل مجدداً، على أمل التوصل إلى حل يرضي الطرفين”.

واضافت ان”الاجتماع لم يطرح شيئاً جديداً، إذ ما زالت الورقة العراقية في المفاوضات هي فرض السلطة العراقية على الحدود مع تركيا وسوريا والسيطرة على معبر إبراهيم الخليل بالكامل من دون مراقبين أو مشاركة من اقليم كردستان”، مشيراً إلى أن “أربيل تحاول عرض مبادرة جديدة تتمثل بتشكيل قوات مشتركة جديدة من البيشمركة والجيش العراقي تعرف باسم قوة الحدود الشمالية والمعابر”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights