اخبار العراق

استئناف بابل تنفي إصدار حكم إدانة بحق المحافظين السابق والحالي

نفت رئاسة محكمة استئناف بابل الاتحادية، الخميس، وجود أي حكم بالإدانة بحق المحافظ الحالي والسابق، فيما أكدت صدور حكم بالحبس على أحد أعضاء مجلس المحافظة.

وقال رئيس المحكمة حيدر النائلي في تصريح صحفي، إن “الدعاوى التي تتعلق بالمحافظين الحالي صادق مدلول والسابق محمد المسعودي تم إكمال التحقيق فيها وفق المادة 340 من قانون العقوبات”.

 

وأضاف النائلي ان “القضايا تمت إحالتها على محكمة الجنايات لإجراء المحاكمة”، مشيرا الى انه “لم يصدر حتى الآن حكم بالإدانة والإفراج لإحالتها حديثاً”.

واكد النائلي أن “المتهم بريء حتى تثبت إدانته من محكمة متخصصة”، لافتا إلى أن “الدعاوى المتعلقة بمدير مكتب محافظ بابل حسام علي هادي وسكرتير المحافظ عادل عبد الكاظم خليل وعضو مجلس المحافظة السابق عقيل السيلاوي ما زالت قيد التحقيق”.

وتابع إن “الجنايات كانت قد أصدرت حكما بالحبس 3 سنوات بحق عضو مجلس المحافظة عليوي فرحان لإدانته بجريمة تزوير”.

 

يذكر ان محكمة جنايات بابل قضت، في 16 تشرين الثاني 2015، بحبس أحد أعضاء مجلس المحافظة ثلاث سنوات، فيما أحال قاضي تحقيق النزاهة المحافظين السابق والحالي الى محكمة الجنايات بتهم تتعلق بـ”الفساد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights