اخبار علمية

استخدام كروم ترفع نسبة استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي

شبكة عراق الخير : متابعة

حديثًا لربما لاحظت عند استخدامك لمتصفّح كروم من على سطح المكتب أنه يستخدم المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي وذلك بنسبة أكبر تتراوح ما بين 10 إلى 13%، وتحديدًا منذ إصدار Chrome v67 المطروح قبل شهر من الآن، الإجابة واقعية دون أن يُنكر أحدًا بذلك.

ويرجع ذلك إلى ميزة الأمان المتقدمة التي طرحها فريق Chromium في أحدث إصدار من المتصفح والتي تُعرف باسم عزل الموقع “Site Isolation”، فيما يخص التفاصيل الفنيّة واختصارًا لها هو أنه نظرًا للعدد المتزايد من ثغرات اختراق الذاكرة التي يتم كشفها كجزء من Spectre “الشبح” و Meltdown، قرر فريق Chrome تمكين عزل الموقع افتراضيًا في المتصفح اعتبارًا من نسخة إصدار سطح المكتب 67.

حيث تمنع ميزة العزل الموقع من الوصول المحتمل إلى البيانات على موقع ويب آخر عن طريق تشغيل الاثنين في عمليات منعزلة، وهو ما يبدو أنه إنجاز تقني عظيم جدًا وفقًا لرئيس الأمن في قوقل ” Justin Schuh”، وبالأسفل يمكنك ملاحظة التمثيل المرئي للميزة.

الأسباب الفنيّة لاستخدام كروم نسبة أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي

أخيرًا أشار Schuh أن هذه الميزة لا تأتي إلى إصدار أندرويد حتى الآن، بشأن وجود مخاوف كبيرة ومحتملة بشأن استهلاك موارد الهاتف، وعلى الرغم من أن ميزة عزل الموقع الجديدة هذه تعتبر ميزة من وجهة نظر الأمان، إلا أنه من البديهي أن نرى استخدام ذاكرة كروم تستمر في التزايد.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights