اخبار العراق

استدعاء لعدد من الضباط الأكراد في الكلية العسكرية الثانية “زاخو”

شبكة عراق الخير:

كشف مصدر أمني رفيع في وزارة الدفاع اليوم عن استدعاء الاستخبارات العسكرية لعدد من الضباط الأكراد في الكلية العسكرية الثانية “زاخو” شاركوا في استفتاء شمال العراق.

وقال المصدر إن “مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع ارسلت كتاب استدعاء إلى الكلية العسكرية الثانية “زاخو” يتضمن أسماء عدد من الضباط الأكراد الذين شاركوا في الاستفتاء الغير دستوري”.

وأضاف المصدر, أن “بعض الضباط رفضوا الحضور إلى بغداد خوفاً من اتخاذ إجراءات عقابية بحقهم, فيما تم منحهم مدة زمنية للحضور أو اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم”.

وكان عدد من الضباط الأكراد في الكلية العسكرية الثانية بمدينة زاخو قد أقدموا على التضييق بحق طلبة الكلية الدورة 81 من العرب ومنعهم من النزول الإسبوعي, فيما قاموا بإنزال العلم العراقي من فوق الكلية ورفع علم الإقليم منذ يوم إجراء استفتاء شمال العراق في 25 أيلول الماضي.

وناشد أحد طلبة الكلية, رئيس أركان الجيش الفريق عثمان الغانمي ووزير الدفاع عرفان الحيالي, بــ “الإسراع بإرسال لجنة إلى الكلية العسكرية الثانية للنظر إلى الواقع المزري الذي يتعرض له الطلبة العرب والمعاملة السيئة بحقهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights