اخبار العالم

استراليا اعلنت الحرب على عصابات الدراجات النارية وفيهم عراقيين

أعلنت استراليا الجمعة الحرب على عصابات الدراجات النارية، وفيما ألغت تأشيرات أكثر من عشرة من أفراد هذه المجموعات الأجانب في إطار مكافحة انتشار المخدرات وأنشطة النصب وتبييض الأموال، أوضحت أن هذه العصابات تضم أعضاء من جنسيات متعددة بينهم عراقيون.

وكشف وزير الهجرة بيتر دوتون، انه ألغى أو رفض تأشيرات 81 من أفراد عصابات الدراجات النارية منذ منتصف 2014، وتم طرد 27 منهم وأوقف آخرون أو أودعوا مراكز احتجاز.
واغلب ركاب الدراجات المستهدفين من جنسيات بريطانية ونيوزيلندية وفيتنامية وأفغانية وبوسنية والبانية وعراقية.

وقال الوزير، “حكومتي سعيدة بإعلان الحرب على أفراد عصابات الدراجات النارية الخارجين عن القانون”، مضيفا أنهم “كانوا يجعلون حياة آلاف الاستراليين مستحيلة”.

وتقول الشرطة الاسترالية، إن عصابات الدراجات النارية يشكلون تهديدا متناميا للأمن في استراليا، وبحسب خبراء فان العصابات المتنافسة تتواجه للسيطرة على تجارة المخدرات وبيع الأسلحة والمتفجرات.

واحصت الحكومة 38 عصابة ناشطة تضم 4 آلاف و500 عضوا اشهرها “الكومنشيروس” و”ريبلز” و”هيلز انجلز” و”مونغولز”.

وقال وزير العدل مايكل كينين ان هذه العصابات هي “وجه الجريمة المنظمة في استراليا”.

وأكد ديتون “انا مقتنع بان رفض أو إلغاء التأشيرات يدخل الاضطراب على أنشطة هذه المنظمات الإجرامية من خلال ابعاد العناصر الأساسيين من قادتها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights