اخبار العالم

استراليا تتعادل مع العراق وليبيا بنسبة تعرضها لمخاطر الارهاب

resizer

الشؤون الخارجية البريطاني عن احصائية جديدة لنسبة التهديدات الارهابية التي تخضع لها دول العالم حسب دراسة اجراها المكتب , لتاتي مفاجاة بكون استراليا وضعت في نفس خانة نسبة الخطر من احتمال تعرضها لهجمات ارهابية تماما كالعراق وليبيا.

وياتي تنسيب استراليا بحالة تعرض لخطر الارهاب وصفت بي (مرتفعة) لتتساوى في ذلك الخطر مع كل من ليبيا والعراق , افغانستان , باكستان وكينيا و30 دولة اخرى حول العالم.

وكان البروفيسور الخبير في شؤون الارهاب عن جامعة “مانوش” “كريغ بارتوش” قد قال لموقع “ذا ايج” بان “الخطر الاكبر الذي يهدد استراليا قادم من الهجمات الانتحارية المنفردة , وليس الهجمات الواسعة كما هو الحال في دول الشرق اوسط , لكن يبقى تهديد حدوث عمليات ارهابية هو ذاته” معبرا عن اتفاقه مع التصنيف الذي وقع على استراليا من قبل المكتب البريطاني.

من الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة والصين قد وضعت ضمن تصنيف خطر من الدرجة الثانية وهو اقل من الذي تتعرض له استراليا , حيث يعزى ذلك الى ارتفاع نسبة المهاجرين المسلمين في استراليا وكذلك مستوى التعصب العام لدى الجالية هناك

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights