اخبار اقتصادية

استقرار أسعار النفط قرب مستوى 41 دولارا

767675656 873461665

صعدت أسعار النفط بما يصل إلى 5%، أمس الأربعاء، في التعاملات بالأسواق العالمية، لتستقر عند هذا المستوى، تقريبا، اليوم الخميس.

أغلقت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت، الأربعاء، مرتفعة 1.42 دولار أو حوالي 4% إلى 41.07 دولار للبرميل.

وأنهت عقود النفط الأمريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.79 دولار أو حوالي 5% لتسجل عند التسوية 38.29 دولار للبرميل.

أما اليوم فتشهد الأسواق استقرارا إلى حد ما، حيث تتحدد أسعار برنت عند 40.9 دولار والخام الأمريكي عند 38.1 دولار في التعاملات الصباحية.

ويلقى النفط دعما من تكهنات بأن أكبر منتجي الخام قد يتفقون قريبا على عدم تجاوز سقف الإنتاج المحدد. وحقق النفط مكاسب بلغت حوالي 50 بالمائة من أدنى مستوياته في 12 عاما التي هوى إليها قبل أكثر من شهرين، وذلك بعد أن تعهدت السعودية وقطر وفنزويلا الأعضاء في منظمة “أوبك” بالإضافة إلى روسيا — وهي منتج رئيسي خارج المنظمة — بتجميد الإمدادات عند مستويات يناير كانون/الثاني إذا تعاون المنتجون الآخرون.

كما يقول الخبراء إن أحد أسباب ارتفاع الأسعار يعود إلى الانخفاض المتواصل للأسبوع الثامن على التوالي في إنتاج النفط في الولايات المتحدة.

فقد أظهرت بيانات رسمية هبوط إنتاج النفط الأمريكي لأدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، بوصوله إلى 9 ملايين برميل تقريبا في اليوم الواحد.

 

وحصلت الأسعار على دعم أيضا من بيانات تظهر تقلص عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة للأسبوع الـ12 على التوالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights