اخبار اقتصادية

استقرار الدولار اليوم امام العملات الاخرى5-8-2016م

الدولار
الدولار
استقر الدولار اليوم الجمعة مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف الأمريكية الشهري الذي ينال متابعة عن كثب وسيقدم مؤشرات على ما إذا كان أكبر اقتصاد في العالم سينتعش بعد أداء باهت في الربع الثاني من العام.
ولم يطرأ تغير يذكر على العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية على مدار الأسبوع بعد أن تراجعت اثنين بالمئة الأسبوع الماضي – في أسوأ أداء لها منذ ابريل نيسان – بفعل بيانات أضعف من المتوقع بكثير للاقتصاد الأمريكي وبيان من مجلس الاحتياطي الاتحادي {البنك المركزي الأمريكي} لم يشر بوضوح إلى رفع الفائدة في المدى القريب.
وزاد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة يوم الجمعة إلى 95.676 بعد أن سجل مطلع الأسبوع أدنى مستوياته في خمسة أسابيع عند 95.003.
وتقدم الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.3128 دولار ليعثر على موطئ قدم بعد أن تراجع 1.6 بالمئة يوم امس الخميس إثر مفاجأة بنك إنجلترا المركزي للأسواق بحزمة تحفيز نقدي أكبر من المتوقع.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.4 بالمئة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.7663 دولار أمريكي. وارتفعت العملة 0.7 بالمئة على مدار الأسبوع لتبدي متانة بعد أن قلص بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض عند 1.5 بالمئة يوم الثلاثاء.
وتراجع الدولار 0.1 بالمئة إلى 101.15 ين غير بعيد بذلك عن أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 100.68 ين الذي سجله يوم الثلاثاء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights