اخبار العالم

اسرائيل تنسحب رسمياً من “اليونسكو”

شبكة عراق الخير :

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، عن تسلمها رسمياً، الإخطار الإسرائيلي بالانسحاب من المنظمة”.

وقالت المديرة العامة لليونيسكو أودري أزولاي اليوم السبت, إنها تسلمت مساء أمس الحمعة الاشعار الرسمي من الاحتلال الإسرائيلي بانسحابه من المنظمة اعتبارا من 31 كانون الأول/ديسمبر 2018″.

وبعيد إعلان اميركا في 12 تشرين الاول/أكتوبر انسحابها من اليونيسكو، على إثر رفض المنظمة الدولية التدخلات الأميركية وضغوطاتها لصالح تمكين الموقف الإسرائيلي في قرارات المنظمة، أعلن الاحتلال بدوره عن نيته الانسحاب من المنظمة، متهماً إياها بالانحياز للفلسطينيين، ووصفها بأنها “مسرح للعبث يشوه التاريخ بدلاً من الحفاظ عليه”، على حد زعمه.

وقد انضمت فلسطين إلى المنظمة الأممية في العام 2011.

ويدخل الانسحاب الاسرائيلي والأميركي من المنظمة حيز التنفيذ آواخر 2018، وذلك وفقا للإجراءات المتبعة في المنظمة بخصوص آليات الانسحاب.

يذكر أنه في تموز/ يوليو الماضي، خفضت حكومة الاحتلال مساعداتها للمنظمة الأممية؛ بسبب قرارها إدراج البلدة القديمة في مدينة الخليل الفلسطينية والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights