اخبار العراق

اسكندر وتوت: هروب جماعي لعناصر داعش من الموصل للرقة

1457885805 1

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت هروب ارهابيين من عصابات داعش من الموصل إلى الرقة في سوريا.

وقال وتوت، ان “معلومات أكيدة ودقيقة وردتنا تشير إلى ان إرهابيي داعش في الموصل بدأوا بحلق لحاهم والهروب إلى مدينة الرقة السورية، باجرة تصل إلى 100 ألف دينار للفرد الواحد”، مشيرا إلى إن “ذلك دليل على هزيمتهم في نينوى وجميع الأراضي العراقية”.
وأكد إن “جميع القطعات من القوات المسلحة والحشد والشرطة الاتحادية وكل القوات التي تساهم في معركة التحرير أصبحت لديها خبرة وأدركت ما قد تستخدمه داعش العدو على التقدم”.
وتابع وتوت “إننا مستمرون في محاربة داعش ،وستكون هناك خطوات كبيرة لتحرير نينوى، اذ ان الأهالي تحملوا الكثير من داعش”.
وكانت القوات الأمنية، قد حررت امس قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل، بشكل كامل يوم امس السبت، بعد فرار عصابات داعش الارهابية منها بشكل جماعي.
وعد محافظ نينوى نوفل حمادي، تطهير قاعدة القيارة بمثابة تحرير {70%} من أراضي المحافظة، مشيرا إلى وجود انهيار كبير بين صفوف داعش الإرهابية، وبوادر النصر افرح أهالي نينوى جميعا.
من جانبه دعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس، هالي نينوى للتهيؤ لتحرير مدنهم ، قائلا” مثلما قضينا على الدواعش في الفلوجة وهربوا كالجرذان في الصحراء سنقضي عليهم في الموصل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights