اخبار العالم

اسوأ حديقة حيوان في العالم في غزة

انعكس الحصار على قطاع غزة سلبا على نشاط إحدى حدائق الحيوان الخمس في القطاع، وهي حديقة خان يونس، حيث تنفق حيواناتها جراء نقص الرعاية والجوع.

وقال مالك الحديقة المنكوبة محمد عويدة إن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة تعيقه عن زيارة الحديقة والقيام برعاية الحيوانات وإطعامها، ما أدى إلى نفوقها.

وأكد عويدة أن قطاع غزة يفتقر إلى مؤسسات حكومية مسؤولة عن مراقبة نشاط حدائق الحيوان وحركة الرفق بالحيوان منوها إلى أن ذلك له دور في تدهور الوضع.

وخسر عويدة عشرات الحيوانات من بينها نعام وقردة وسلاحف وأيل ولاما وأسد ونمر وواجه احتمال تجاوز عدد الحيوانات النافقة تعداد الحية منها.

أسوأ حديقة للحيوان في العالم في غزة

أسوأ حديقة للحيوان في العالم في غزة

وقرر عويدة تبديل الحيوانات النافقة بمحنطات إذ إطلع بواسطة شبكة الإنترنت على فن تحنيط أجسام الحيوانات ووضع أعمالا جاهزة في الأقفاص.

جدير بالإشارة إلى أن حدائق الحيوان في غزة تلجأ إلى وسائل غريبة لتحنيط أجساد الحيوانات حيث عرضت في عام 2009 إحدى حدائقها حُمُرا صبغت بالخطوط البيضاء والسوداء لتشبه حمر الزرد. وعزا مسؤولون في الحديقة هذه الخطوة إلى عدم إمكانها لأسباب مالية تبديل الحيوانات النافقة جراء سوء الرعاية الناجم عن عواقب الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

أسوأ حديقة للحيوان في العالم في غزة

أسوأ حديقة للحيوان في العالم في غزة

وقال د. أمير خليل مدير إدارة المشاريع في الشركة الخيرية الدولية لحماية الحيوانات “فور بوس” إن حديقة خان يونس أشبه ما تكون بالسجن ووصفها بأسوأ حديقة في العالم.

يذكر أن حديقة الحيوان “خان يونس” افتتحت للزوار في عام 2007 وأنفق عليها مؤسسها محمد عويدة مئات آلاف الدولارات حسب قوله.

المصدر: “ديلي ميل”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights