اخبار العراق

اصابة المتحدث باسم داعش ابو محمد العدناني بضربة جوية في الانبار.

ح د

شبكة عراق الخير / اعلن العراق عن اصابة المتحدث باسم داعش ابو محمد العدناني بضربة جوية في الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام ورد لشفق نيوز، ان أنباء مؤكدة عن إصابة الارهابي  المدعو أبو محمد العدناني الناطق باسم عصابات داعش الإرهابية بقصف جوي لصقور الجو في منطقة  بروانة.

وتمكنت القوات العراقية مؤخرا من استعادة بلدة بروانة الستراتيجية في محافظة الانبار في عملية موسعة تمت على اثرها استعادة مدينة الرمادي.

واضاف بيان الخلية ان العدناني تم نقله إلى منطقة هيت قبل ايام بعد فقدانه لكمية كبيرة من الدم لمعالجته ونقله لاحقا الى احدى الاوكار بالموصل تحت حماية امنية مشددة وتكتم كبير عن مكان تواجده.

والعدناني هو “طه صبحي فلاحة” المولود عام 1977 في محافظة إدلب السورية، اعتُقِل العدناني في 31 مايو 2005 في محافظة الأنبار على يد قوات التحالف الدولي في العراق، واستخدم حينها اسماً مزوراً وهو “ياسر خلف حسين نزال الراوي” وقد أفرج عنه لاحقاً لعدم معرفتهم أهميته.

واشتهر العدناني لاذاعته اغلب البيانات الصوتية المهمة لتنظيم داعش منها اعلان “الخلافة” في صيف 2014 ومبايعته لأبي بكر البغدادي عندما ظهر في مقطع فيديو في شريط حدودي بين سوريا والعراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights