اخبار العراق

اطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد بعد الانتهاء من البطاقة الموحدة

تنتهك الدستور المحكمة الاتحادية تلغي مادة بقانون الجوازات

شبكة عراق الخير:

شكلت وزارة الداخلية لجنة لوضع آلية العمل بجواز السفر الالكتروني الجديد والمعتمد في عدد من دول العالم، بينما تعتزم إرسال فرق لاصدار الجوازات للجاليات العراقية ضمن اربع دول جديدة.

وقال مدير شؤون الجوازات العميد أحمد عبد الستار في صحفي ان مديريته “شكلت بالتعاون والتنسيق مع مديرية شؤون البطاقة الوطنية الموحدة لجنة مهمتها وضع الاليات الخاصة لاطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد والمستخدم في عدد من الدول المتطورة”.
وبين ان “العمل بالجواز الجديد سيبدأ حال الانتهاء من الاعمال الخاصة بتوأمة النظام الالكتروني لمديريتي الجوازات والبطاقة الموحدة، اذ سيباشر به بعد تحويل جميع دوائرالاحوال المدنية في عموم البلاد الى البطاقة الموحدة التي وصل العمل بها الى مراحل متقدمة”.
من جانب اخر، بين عبد الستار ان مديريته وضمن برنامج {الحقيبة المتنقلة} ارسلت وفدا لاصدار الجوازات للجاليات العراقية المتواجدة في المغرب وقطر، بينما سترسل وفدا جديدا الى دول البحرين وفنلندا وروسيا وبلاروسيا، بعد الحصول على الموافقات الرسمية لارسال فرقها لاصدار وثائق السفر، اضافة الى هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية الى الجالية العراقية المتواجدة هناك”.
ولفت الى ان “المديرية لديها اكثر من 20 منظومة لاصدار وثائق السفر خارج البلاد موزعة ما بين الدول العربية والاجنبية وحسب تواجد الجاليات العراقية فيها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights