اخبار اقتصادية

اطلاق القروض الصناعية في 4 محافظات

asse 655x360

اعلن المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم يوم الأربعاء عن ان الوزارة اطلقت وجبة جديدة من القروض المخصصة للخدمات الصناعية في أربع محافظات، وهي بابل وكربلاء وواسط وذي قار.
وقال منعم في تصريح ، ان عدد القروض في هذه المحافظات تبلغ 105 من اصل 500 قرض وأن قيمة القرض الواحد تتراوح بين 3- 10 ملايين دينار. مؤكدا إن إدارة صندوق القروض في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية خصصت مبلغ خمسة مليارات دينار للخدمات الصناعية وان إدارة الصندوق فتحت القروض للمحافظات الأربع ابتداء من يوم الأحد الموافق 10 تموز ولغاية الـ 20 من تموز الجاري، وهي قابلة للتمديد، لافتاً الى أن توزيع الحصص كان بواقع 30 قرضاً لكربلاء ، و 30 قرضاً لبابل، و 22 قرضاً لواسط ، و 23 قرضاً لذي قار.
وأشار إلى أن التقديم سيكون للحاصلين على اجازة ممارسة المهنة من وزارة العمل والشؤون الإجتماعية إضافة لبعض النقاط والأفضلية، موضحاً أن قيمة القرض ستتراوح من 3 – 10 ملايين دينار مع استقطاع 3% أجور إدارة.
من جانبه قال رئيس قسم دعم المشاريع الصغيرة المدرّة للدخل في دائرة التشغيل والقروض التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عاطف أحمد عبد الأمير أنه سيتم منح المستفيد سنة سماح ويتم تقسيط المبلغ على خمس دفعات موزعة على خمس سنوات. مشيراً الى أن عدد القروض التي منحها الصندوق منذ عام 2015 لغاية الآن بلغت 250 قرضاً في بغداد والمحافظات باستثناء اقليم كردستان.
وأشار عبد الامير إلى أن الوزارة استردت نحو تسعة مليارات دينار من الوجبة رقم 15 فيما تم استرداد ستة مليارات دينار من الوجبة 16، موضحاً أن الوزارة تسترد كل شهرين أو ثلاثة نحو خمسة مليارات دينار من القروض التي منحتها ليتسنى لها إطلاق وجبة جديدة من القروض.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights