اخبار اقتصادية

اطلاق مستحقات الفلاحين من منتجي بذور الرتب العليا

dinar 650x3601

اكدت وزارة الزراعة، الاثنين، اطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين من منتجي بذور الرتب العليا، فيما كشفت عن ان مجلس الوزراء وافق على إطلاق مبلغ مقداره 75 مليار دينار.

وذكرت الوزارة في بيان ، ان “الوزارة تدعم وبقوة مطالبات المزارعين والفلاحين في الحصول على مستحقاتهم المالية والمطلوب تسديدها من وزارة التجارة والمتأخرة منذ عامين والتي تم استلام محاصيلهم من قبل وزارة التجارة”.

واضاف البيان، ان “مجلس الوزراء وافق على اطلاق مبلغ مقداره 75 مليار دينار مضاف الى مبلغ اخر مقداره 15 مليار دينار ليصبح المبلغ الكلي 90 مليار دينار والذي سيتم توزيعه على المزارعين من منتجي بذور الرتب العليا والذين يشكلون نسبة مهمة من مزارعي العراق “.

واكدت الوزارة بحسب البيان، أن “المبالغ ستوزع على شكل دفعتين حيث سيتم توزيع الدفعة الاولى في الايام القليلة القادمة وتغطي حوالي 50% من مستحقاتهم, فيما سيتم اطلاق الدفعة الثانية في وقت لاحق, وبهذا فان وزارة الزراعة اوفت بكافة التزاماتها بخصوص مستحقات المزارعين والتي تم استلام محاصيلهم من قبل شركات البذور التابعة للوزارة”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights