اخبار العراق

اعتقال الاكاديمي كامل باسم منظم تظاهرة طرد الشهرستاني والطلبة يحاصرون مبنى مجلس المثنى

irq 1182674517 1456836901

رد طلبة جامعة المثنى , الثلاثاء , بتظاهرة غاضبة طوقوا من خلالها مجلس محافظة المثنى احتجاجاً على اعتقال قائد التظاهرات الأكاديمي باسم كامل , مطالبين باطلاق سراحه .

وقال مراسل “ش ع خ ” , ان ” مئات الطلبة تظاهروا صباح اليوم انطلاقاً من مبنى الجامعة ووصولاً الى مجلس المحافظة ” , مبيناً ان ” الطلبة حاصروا المجلس , وطالبوا باطلاق سراح كامل الذي اعتقل على خلفية قيادته لتظاهرة , طرد من خلالها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني من الجامعة”.

وأضاف ان ” الطلبة رددوا شعارات طالبت باطلاق سراحه الفوري , بالاضافة الى شعارات أخرى تدين عملية الاعتقال , وتندد بالفساد “.

وكان الأكاديمي باسم كامل قد تقدم تظاهرة حاشدة من طلبة جامعة المثنى لطرد وزير التعليم الشهرستاني , مرددين شعارات مثل “إرحل” و “فاسد” , فيما نفت وزارة التعليم زيارة الشهرستاني برمتها , بحسب بيان نقلته وسائل اعلام محلية , كما وطالب كامل بعزل رئيس الجامعة من منصبه .

وانتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوثق التظاهرة التي انطلقت اليوم الثلاثاء , نحو مجلس المحافظة , فيما تناوله ناشطون على الموقع بتعليقات نددت بالاعتقال , واشادت بحراك الطلبة تجاه والأكاديمي

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights