اخبار العراق

اعتقال خلايا متورطة بتفجيرين في بلدروز بديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن اعتقال ما اسمتها بـ”أخطر خلايا” تنظيم “داعش” شرق بعقوبة، مشيرة الى أنها متورطة بتفجيرين في قضاء بلدروز راح ضحيتهما عشرات الأشخاص.

وقال قائد الشرطة العميد الركن جاسم السعدي في حديث لوسائل اعلام محلية، تابعتها “ش ع خ”، إن “فريقا أمنيا مختصا تمكن بعد عمل دؤوب استمر لأسابيع عدة من الإطاحة بأخطر خلايا داعش في قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) تتألف من خمسة عناصر إرهابية”.

وفيما بين أن “هذه الشبكة كانت وراء سلسلة أعمال عنف أبرزها تفجيرين داميين بسيارتين مفخختين استهدفتا سوق بلدروز الذين راح ضحيتهما العشرات من الأبرياء بينهم عناصر أمنية”.

وأضاف السعدي، أن “اعترافات أفراد الشبكة دونت قضائيا بعد توثيق الأدلة”، مؤكدا أن “عملية الاعتقال تعزز من قدرة القوى الأمنية على ملاحقة الشبكات الإرهابية وإنزال القصاص العادل بها”.

وشهد قضاء بلدروز في الأشهر الماضية سلسلة أعمال عنف بسيارات مفخخة استهدفت بالمقام الأول سوقه الشعبي، ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights