اخبار العالم

اعتقال 11 اميرا تجمعوا امام قصر الحكم في الرياض

شبكة عراق الخير:

اعتقلت السلطات السعودية عدداً من الأمراء بعد تجمهرهم في قصر الحكم؛ احتجاجاً على أمر ملكي صدر مؤخراً يتعلق بالأوضاع الاقتصادية.

وذكرت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن 11 أميراً تجمهروا في قصر الحكم (اليمامة)، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بتعويض مادي عن حكم قصاص صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وفي تفاصيل ما حدث، قالت المصادر أنه بعد إبلاغ الأمراء خطأ مطالبتهم ورفضوا مغادرة قصر الحكم، صدر الأمر للحرس الملكي “كتيبة السيف الأجرب” بالتدخل، وتم القبض عليهم، ووضعهم في سجن “الحائر”؛ تمهيداً لمحاكمتهم.

ولم تذكر المصادر أسماء الأمراء، لكنها قالت إن الأمير (س.ع. س) كان يتزعمهم.

وتعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة في حين لا يزال عدد من الأمراء، الذين اعتُقلوا في نوفمبر الماضي، ضمن ما عُرف بحملة مكافحة الفساد، محتجزِين لدى السلطات، في ظروف يغلب عليها الكتمان.

في غضون ذلك، يعيش الشارع السعودي حالة غضب كبيرة ولافتة جراء القرارات الاقتصادية التي زادت من أعباء المواطنين، وهي الحالة التي حاول الملك سلمان بن عبد العزيز امتصاصها، السبت، بأوامر ملكية نصَّت على تحمُّل الدولة جزءاً من هذه الأعباء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights