اخبار العالم

اعدام النمر “افزع” الأمين العام للأمم المتحدة

شبكة عراق الخير / قال بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة إنه شعر “بفزع شديد” بسبب إعدام رجل دين شيعي بارز و46 شخصا آخرين في السعودية ودعا إلى الهدوء وضبط النفس.

وأعدمت السعودية رجل الدين نمر النمر وعشرات من أعضاء تنظيم القاعدة يوم السبت مشيرة إلى إنها لن تتسامح مع أي هجمات سواء من جانب المتشددين السنة أو الأقلية الشيعية. وأثارت عمليات الإعدام غضبا طائفيا في شتى أنحاء الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم بان في بيان إن “الشيخ النمر وعددا من السجناء الآخرين الذين أُعدموا أدينوا بعد محاكمات أثارت قلقا عميقا بشأن طبيعة الاتهامات ونزاهة العملية”.

وأضاف المتحدث أن بان أثار قضية النمر مع الزعماء السعوديين خلال عدة مناسبات وحث السعودية على تخفيف كل أحكام الإعدام التي صدرت.

وقال المتحدث إن “الأمين العام دعا أيضا إلى الهدوء وضبط النفس في رد الفعل على إعدام الشيخ النمر وحث كل زعماء المنطقة على العمل لتفادي تفاقم التوترات الطائفية.”

واقتحم محتجون إيرانيون غاضبون السفارة السعودية في طهران في ساعة مبكرة من صباح الأحد في الوقت الذي ردت فيه إيران بغضب على إعدام السعودية النمر.

وقال المتحدث باسم بان إن بان “يأسف لأعمال العنف التي قام بها المتظاهرون ضد السفارة السعودية في طهران.”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights