اخبار اقتصادية

اعفاء الشرائح الفقيرة وذوي الشهداء من رسوم الجباية والضرائب

وزارات تعفي الشرائح الفقيرة وذوي الشهداء من رسوم الجباية والضرائب
وزارات تعفي الشرائح الفقيرة وذوي الشهداء من رسوم الجباية والضرائب

كشف نائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي، الجمعة، عن موافقة مجموعة من وزارات الدولة على اعفاء بعض الشرائح المتضررة والمتعففة والمضحية ومن ضمنها عوائل الشهداء من رسوم الجباية والضرائب التي فرضتها الدولة مؤخراً على المواطنين.

وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي تلقت “ش ع خ” نسخة منه، “سبق وان قدمنا مجموعة مخاطبات الى وزارات الدولة لإعفاء الذين يعانون من ظروف قاهرة وعسر الحال تحت عنوان الفقر من الرسوم التي فرضتها الوزارات والتي لا يستطيع المواطن الالتزام بها نتيجة ظروفه المعيشية، حيث جاءتنا الردود من بعض الوزارات بالموافقات عن اعفاء بعض الشرائح المسجلة في دائرة الرعاية الاجتماعية من الرسوم المفروضة”.

وقدم النائب العبادي “شكره للوزارات التي أسهمت في هذه المبادرة الانسانية ومنها وزارة التربية ووزارة الصحة ووزارة الكهرباء ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومؤسسة الشهداء”.

واعتبر هذه الخطوة “المهمة بانها بادرة طيبة تحسب للوزراء الذين قدموا هذه الخدمة لابناء شعبنا وبالأخص الطبقات الفقيرة وذوي الشهداء ليكون اقل ما نقدمه مقابل التضحيات الجسيمة التي سجلتها دماءهم وذكرياتهم الخالدة”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights