اخبار اقتصادية

افتتاح خط جوي بين بغداد ومدريد قريباً

شبكة عراق الخير:

كشف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، عن قرب افتتاح خط جوي بين بغداد والعاصمة الاسبانية مدريد.

وذكر بيان لاعلام الوزارة ان الحمامي “ترأس، اليوم الاربعاء، اجتماع الجانب العراقي في اللجنة العراقية – الاسبانية المشتركة للدورة الثالث عشر في مقر الوزارة بحضور عدد من ممثلي الوزارت الهيئات الحكومية في اللجنة العراقية”.
وقال الحمامي بحسب البيان ان “وزارة النقل عازمة في القريب العاجل على افتتاح خط جوي في العاصمة الاسبانية {مدريد}، والذي سيمهد الطريق امام مختلف الوزارت العراقية من تفعيل الكثير من افاق التعاون المشترك بينها مع الجانب الإسباني”.
وأضاف ان “العراق يرتبط مع اسبانيا باتفاقية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني ويمكن للجانب العراقي من مناقشة ورقة عملة وتفعيل تلك الجوانب واهميتها في البلاد”.
وتابع الحمامي “كما قدم ممثلو الوزارات والجهات ذات العلاقة ملاحظاتهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم التي يرغبون عرضها على الجانب الإسباني خلال اجتماعات اللجنة المشتركة حول ورقة العمل الخاصة بالجانب العراقي من خلال تفعيل اللجان المشتركة”.
يذكر ان اللجنة العراقية – الاسبانية عقدت أثنا عشرة دورة وكان اخرها في اسبانيا عام ٢٠١٣ وبناءً على رغبة الجانب الإسباني بعقد اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجنة المشتركة مابين البلدين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights