اخبار العراق

اقامة صلاة جمعة موحدة في ساحة التحرير بإمامة الصدر ..

photo 2016 02 23 17 42 42

أعلن مكتب الشهيد الصدر / بغداد والمحافظات الشمالية ، الثلاثاء ، عن إقامة صلاة جمعة موحدة للمتظاهرين في ساحة التحرير، وسط بغداد، بإمامة سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) ، يوم الجمعة القادم 26 شباط.

وذكر المكتب الشريف في بيان له ،تابعته ” شبكة عراق الخير ”  إن “يوم الجمعة القادم، 26 شباط سيكون موعد التظاهرة، في ساحة التحرير وسط بغداد، امتثالا للنداء الإلهي الوطني لسماحة السيد القائد الصدر (أعزه الله) بالتظاهر السلمي في بغداد، والذي وجهه لكل وطني غيور ولكل محب لوطنه ولكل واع يعرف ما سيصل إليه العراق من أزمة اقتصادية حادة وأزمة أمنية متردية في قابل الأيام“.

وأضاف البيان، أن “موعد التجمع سيكون في الساعة العاشرة صباحا، حيث ستقام صلاة الجمعة هناك موحدة في ساحة التحرير، بإمامة سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله)”، داعيا إلى “التحشيد للتظاهرة بكافة الوسائل المتاحة والمشاركة الواسعة والفعالة في المظاهرة المليونية“.

وأكد البيان، أن “التظاهرة ستكون عراقية محضة تمثل تطلعات الشعب العراقي في نهوض البلد وتتجاوز الفئوية والجهتية”، مطالبا “بقصر الشعارات على المطالبة بنصرة العراق حصرا”، عادا “أي هتافات أو شعارات فئوية خيانة للهدف الوطني ومحاولة لتشتيت الجهود“.

ورفض البيان، “رفع أي علم غير العلم العراقي”، مؤكدا أن “المخالف لا يمثل التظاهرة والمتظاهرين“.

 

وعد البيان، “المظاهرة تكامل مع جهود المرجعية والقوى الوطنية المخلصة للمطالبة بالإصلاح الحقيقي والفاعل لإنقاذ العراق”، رافضا “ارتداء الزي العسكري مطلقا قل أو كثر“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights