اخبار العراق

اقتحام مركز الناحية من اربعة محاور

اقتحام مركز الناحية من اربعة محاور
اقتحام مركز الناحية من اربعة محاور
اوضح مدير ناحية القيارة جنوب الموصل، ان العملية العسكرية لاقتحام مركز ناحية القيارة جنوب الموصل، بدأت من اربعة محاور.
وقال صالح حسن الجبوري مدير الناحية، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، ان “الهجوم تم من اربعة محاور”، مشيرا إلى ان “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من الفرقة التاسعة تحقق تقدما كبيرا في اقتحام الناحية”.
وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، عملية اقتحام مركز ناحية القيارة جنوب الموصل.
وقال اللواء الركن سامي العارضي قائد قوات النخبة الثانية،، ان “عملية اقتحام مركز ناحية القيارة انطلقت اليوم، بالاشتراك مع قوات الفرقة التاسعة اذ ستباشر القطعات باقتحام مركز الناحية خلال يومين”.
يذكر إن، عملية عسكرية انطلقت في 28 من حزيران الماضي لتحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين وناحية القيارة جنوب الموصل، تميدا لتحرير مدينة الموصل، حررت خلالها القوات الأمنية عدد من القرى والمناطق المنتشرة على محاور التقدم.
وكان قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، قال في 17 من اب الجاري، لـ{الفرات نيوز}، ان “الصفحة الاولى من عمليات تحرير القيارة انتهت بتحرير خمس قرى”، مشيرا إلى ان “القوات الأمنية تبعد نحو 900 متر عن الحافة الأمامية لناحية القيارة”.
وكانت قوات مكافحة الإرهاب، وصلت في 16 من اب الجاري، إلى مشارف مركز ناحية القيارة.
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعماني، ان “قوات مكافحة الإرهاب تتقدم في المحورين الجنوبي والغربي من ناحية القيارة، وحررت ست قرى ورفعت العلم العراقي فوقها”، مشيرا إلى ان “القوات حاليا على مشارف مركز الناحية”.
وأوضح “هناك عدة صفحات للعملية العسكرية، واليوم {16 اب} ستكتمل الصفحة الأولى، ونباشر في الصفحة الأخرى وصولا إلى تطهير القيارة بشكل كامل”، مؤكدا ان “قواتنا مازالت تتقدم بإسناد من الفرقة التاسعة وطيران التحالف، وحققت نتائج مهمة جدا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights