اخبار علمية

اقلع عن التدخين فوراً

شبكة عراق الخير:

مع تزايد الأمراض الخطيرة التي يتسبب بها تدخين التبغ، يسعى الكثير من الأشخاص إلى الإقلاع عن هذه العادة لتجنب الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها.

 وفي تقرير أوردته صحيفة ميرور البريطانية، يوضح التغيرات الحاصلة للجسم بعد الاقلاع عن التدخين ،عندما يتوقف شخص ما عن التدخين، قد تكون هنالك بعض الآثار الجانبية الأولية، مثل تغير المزاج والتهيج والشهية للنيكوتين. ومع ذلك فإن هذه الأعراض تهدأ مع مرور الوقت، حيث أن النيكوتين يتسبب بالإدمان بشكل كبير، ويحتاج الجسم لوقت حتى يتخلص من السموم التي تراكمت طوال سنوات التدخين.

وتبدأ الآثار الإيجابية والفوائد بالظهور على صحة المرء فور الإقلاع على التدخين، فبعد مرور عشرين دقيقة من الإقلاع عن التدخين، يطرأ تحسن ملحوظ على الدورة الدموية، ويعود ضغط الدم إلى وضعه الطبيعي.

وبعد 72 ساعة من التوقف عن التدخين، يلاحظ المرء تحسناً في عملية التنفس ووظائف الرئة. كما ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف بعد سبع سنوات من الإقلاع عن التدخين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights