اخبار العراق

الآلوسي يدعو العبادي للقبول بالأسد وعائلته لاجئين في العراق

شبكة عراق الخير:

دعا امين عام حزب الامة العراقية عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان مثال الآلوسي، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى القبول بالرئيس السوري بشار الأسد وعائلته كلاجئين في العراق.

وقال الالوسي  انه “لا يختلف العقلاء على ان نظام البعث الطائفي في سوريا وان الديكتاتور بشار الأسد ما عاد يتحكم بالامور امام فرض الإرادات الأجنبية الروسية والايرانية التي تتحكم به والتي تدفعه لابادة شعبه بكل الأسلحة الممنوعة ومنها تكرار استخدام الأسلحة الكميائية المحرمة دوليا”.

واضاف انه “لا شك ان اصرار الدكتاتور بشار الأسد بالتمسك هو وعائلته بالسلطة بات امرا منبوذا سوريا واقليميا ودوليا، رغم ان النظام السوري تدخل في الشأن العراقي بعد 2003 بشكل مجرم ودعم الارهابيين في العراق وتسهيل ودخولهم بالسلاح والمتفجرات والسيارات المفخخة والتي زرعت الفتن وحصدت الآلاف من الضحايا من العراقيين المدنيين”.

ودعا الحكومة العراقية الى “قبول بشار الأسد وزوجته وأبناءه كلاجئين في العراق حبا بالشعب السوري الاعزل وحفظا للمدنيين من دمار كبير”.

واعتبر ان “قبوله كلاجيء في العراق سيمنع الصدامات العسكرية الدولية والإقليمية ويعزز من إرادات السلام المنشود بين شعوب الشرق الأوسط”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights