اخبار العالم

الأردن يعزز قواته على الحدود مع سوريا والعراق

Soldiers watch tanks advancing as they take part in joint Jordan US maneuvers during the Eager Lion military exercises in Mudawwara near the border with Saudi Arabia some 280 kilometres south of the Jordanian capital Amman on May 18 2015 The annual Eager Lion exercises includes the participation of 10000 troops from at least 18 countries and incorporates scenarios including disaster relief and air defense AFP PHOTO KHALIL MAZRAAWI Photo credit should read KHALIL MAZRAAWIAFPGetty Images
Soldiers watch tanks advancing as they take part in joint Jordan-US maneuvers during the “Eager Lion” military exercises in Mudawwara, near the border with Saudi Arabia, some 280 kilometres south of the Jordanian capital, Amman, on May 18, 2015. The annual “Eager Lion” exercises includes the participation of 10,000 troops from at least 18 countries, and incorporates scenarios including disaster relief and air defense. AFP PHOTO / KHALIL MAZRAAWI (Photo credit should read KHALIL MAZRAAWI/AFP/Getty Images)

قالت مصادر لسكاي نيوز عربية ,تابعته (ش ع خ ),إن الأردن باشر بنشر تعزيزات عسكرية على الحدود الشمالية مع سوريا والشرقية مع العراق.

وذكرت وكالة أنباء عمون الأردنية أن هذه التعزيزات العسكرية تهدف إلى رفع الجاهزية الدفاعية لصد أي هجوم محتمل أو عملية اختراق للحدود الأردنية.

وكان الأردن أحبط مؤخراً مخططاً لشخص عراقي – نرويجي، ينتمي إلى تنظيم إيراني، كان يريد تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية، باستخدام كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار.

يأتي هذا فيما أقر مجلس النواب الأميركي الثلاثاء نصاً يسهل بيع السلاح للأردن في امتياز محصور بحلفاء نادرين لواشنطن.

وتبنى النواب الأميركيون سريعاً اقتراح القانون عبر تصويت شفوي، على أن يصوت عليه لاحقاً مجلس الشيوخ.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية إيد رويس إن “الأردن هو في الصفوف الأمامية في المعركة ضد تنظيم الدولة، وفي أزمة اللاجئين في سوريا، حيث نزح ملايين الأشخاص”.

وقالت النائبة الجمهورية إيليانا روس ليتنن “نوجه رسالة مفادها أننا متضامنون مع حلفائنا وأننا سنقوم بكل ما هو ضروري للتغلب على الإرهاب والتطرف الراديكالي”.

ويضيف النص الأردن، لثلاثة أعوام، إلى قائمة الدول التي تستفيد من آلية مبسطة لتوقيع عقود لتصدير السلاح الأميركي، تشمل حالياً دول الحلف الأطلسي وإسرائيل واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وكانت واشنطن أعلنت في فبراير نيتها زيادة المساعدة الأميركية للأردن سنوياً من 600 مليون إلى مليار دولار، وذلك بين العامين 2015 و2017.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights