تحقيقات وتقارير

الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية

بعد القنبلة غير النووية الضخمة التي ألقتها طائرات أمريكية على أفغانستان أمس، يسلط الإعلام الأمريكي الضوء على ” أبو القنابل” الروسية والتي تضاهي بقوتها بـ4 أضعاف “أم القنابل”.

وأشارت معظم وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن ” أم القنابل ” (GBU-43) ليست على ما يبدو أقوى قنبلة على وجه الأرض، وكشفت التقارير أن ” ما يسمى بـ” أبو القنابل” روسية الصنع هي أقوى من مثيلتها الأمريكية بـ4 أضعاف.

وأوضحت التقارير أن “أبو القنابل” الروسية وعلى الرغم من كونها أصغر حجما من نظيرتها الأمريكية، إلا أنها بقوة 44 طنا من مادة تي إن تي (مقابل 11 طنا لدى القنبلة الأمريكية)، ناهيك عن أن قطر سطحها التدميري أكبر بمرتين من “أم القنابل”.

وتعتبرها بعض وسائل الإعلام أقوى الرؤوس الحربية غير النووية في العالم على الإطلاق.

وتكتسب القنبلة الروسية قوتها من تكنولوجيات النانو التي تستخدم في صنعها. وتستطيع تدمير مواقع تفوق مساحاتها عشرين مرة مساحة تدمير القنبلة الأمريكية.

ويمكن للقنبلة الروسية تدمير 180 حيا سكنيا مقابل 9 أحياء للأمريكية وتحقق ذلك بفضل التفجير الحجمي، إذ تشكل أثناء انفجارها في الجو، خليطا من الوقود والهواء يمتد لألف قدم مخلفا غبارا حارقا وإشعاعات حرارية تسحق كل ما يصادفها لحظة الانفجار، والقنبلة قوية لدرجة أن نتيجتها وإمكاناتها تشبه الأسلحة النووية.

جدير بالذكر أن روسيا أجرت اختبارا لهذا النوع من القنابل غير النووية في 2007 بإلقائها من قاذفة استراتيجية من طراز ” تو-160″، وهي قنبلة .

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights