اخبار العراق

الإعلام الحربي يستعرض حصيلة معارك يوم كامل في ذكرى عيد الجيش

شبكة عراق الخير / أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة الاربعاء حصيلة الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات كافة.

وقالت الخلية في بيان هنأت فيه العراقيين بذكرى عيد الجيش إنه “ضمن قاطع عمليات الانبار، نفذ الفوج الثالث لواء المشاة 39 عملية امنية دمر خلالها آلية نوع شفل لعصابات داعش الإرهابية تعمل ساتر ترابي في بستان بالجهة المقابلة لقاطع الفوج في المحور الشمالي، وشرعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بفعالية امنية شرق مدينة الرمادي لتطهير المباني والطــرق المفخخة وتفكيك العبوات وأخلاء المدنيين ومعالجة الأهداف التي ظهرت إمام قطعات الجهاز بواسطة طيران الجيش والتحالف والأسلحة الساندة وتم قتل عشرات الارهابيين من عناصر داعش بينهم (7) انتحاريون وتكبيدهم خسائر بالأسلحـة والمعدات وتفجير (35) عبوة ناسفة تحت السيطرة إمام قطعاتنا، كما اسفرت العملية عن اصابة 3 من المقاتلين”.

وجاء في البيان أن “طيران التحالف الدولي نفذ (26) طلعة اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 6 مواقع دفاعية و3 مواقع تجمع و7 خطوط امداد ووكرين وعجله تحمل احادية و3 اسلحة ثقيلة وصاروخ اس بي جي 9 وقاذفة اربي جي 7”.

واوضحت الخلية أنه “ضمن قـــــيادة عمليات بغداد، نفذت قيادة عمليات بغداد والقطعات الملحقة بها فعالية في قاطع غرب بغداد (الكرمة – ناظم التقسيم), أسفرت العملية عن قتل 9 ارهابيين وجرح (4) آخرين وتدمير (عجلة تحمل رشاشة أحادية ودراجتين ناريتين للعدو وقتل مستقليها و قاعدة أطلاق صواريخ)، في غضون ذلك شرعت قطعات قيادة عمليات بغداد بالتقدم لتنفيذ واجب على ثلاث محاور (النعيمية – المعامير – جسر عودة الشكر ) جنوب الفلوجة أسفرت العملية عن قتل 11 ارهابيا وجرح (8) أخرين وتدمير عجلـــة للعدو وقتل من فيها ووكر للعدو وقتل من فيه ومعالجة 28عبوة ناسفة، في حين كانت التضحيـات استشهاد ضابط وجرح (3) مقاتلين”.

وذكرت أن “قيادة قوات الشرطة الاتحاديــة/ الفوج الاول لواء 13 رد على مصادر للعدو من الجهة المقابلة لخط الصد (قرية مسعود وحرق عجلة للعدو نوع بيك آب تحمل هاون 120 ملم وقتل من فيها وحرق وكرين الأول عبارة عن مستودع للأسلحة والثاني مقر لتجمع عناصر داعش، وتمكن اللواء الالي الاول وخلال عملية في جبال مكحول من حرق عجلة نوع بيك اب تحمل احادية وقتل من فيها”.

وبينت الخلية أنه “ضمن قيادة عمليات الجزيـــــــرة، تمكنت قطعاتها من إحباط تعرض فاشل أعقبها أنفجار عجلة مفخخة، تم صد التعرض والرد على مصدر النيران وتدمير عدد من العجلات, أسفرت العملية عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير (عجلة تحمل أحادية وآلية و 11 عجلة مفخخة وحرق أخرى و شفل) وتفكيك (20عبوة ناسفة) والعثور على (حزام ناسف) وقتل إرهابي حاول تفجير نفسه على القطعات، اسفرت العملية ايضا عن استشهاد ضابطين و5 مقاتلين وجرح 7 مقاتلين، في هذه الاثناء نفذ لواء المشاة 27 عملية امنية في منطقة (السكرانات) أسفرت عن تفجير (4) عبوات ناسفة تحت السيطرة”.

واشارت الى أنه “ضمن لواء المشاة 74 فرقة15 (المقر المسيطر)، نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/1 عملية امنية في منطقة (زورالبو حشمة) أسفرت عن تفجير 6 عبوات ناسفة تحت السيطرة”.

واكدت أن “طيران القوة الجوية نفذ 13 طلعة على مختلف قواطع العمليات، في حين نفذ طيران الجيش 24 طلعة على قواطع العمليات كافة، فيما نفذ طيران التحالف (33) طلعة شملت مناطق (حديثه- الحبانية- الموصل – الشرقاط) اسفرت عن قتل عشرات الارهابين وتدمير 23 موقع قتالي و3 عجلات تحمل رشاشة احادية واخرى مدرعة وموقع اطلاق نار وخط امداد و5 اسلحة ثقيلة و4 هاونات ودوشكا و3 ملاجئ”.

وقالت الخلية في بيانها “وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تم معالجة أهداف من قبل الطيران الحربي العراقي أدى الى تدمير عجلة مفخخة غرب اللاين في شارع وطبان قرب مقبرة عجاج وتدمير عجلة مفخخة غرب قرية البوحجي حسين وعجلتين عذاري تحمل أحادية و13 ارهابيا وتدمير ثلاثة مفخخات غرب اللاين قرب مدرسة البو حنتوش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights