اخبار العراق

الإقليم ينشر صورة متهم باعتداء أربيل

الإقليم ينشر صورة متهم باعتداء أربيل

شبكة عراق الخير :كشفت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الخميس، عن هوية أحد المطلوبين على خلفية الهجوم الذي وقع في مطعم بأربيل وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي.وجاء في بيان نشرته مكافحة الإرهاب في الإقليم: “نعلم مواطني إقليم كردستان بأن التحقيقات متواصلة في الحادث الإرهابي الذي وقع أمس 17 تموز، وأسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص حياتهم”.
وأضاف: “هذا الشخص المنشورة صورته يدعى (مظلوم داغ) من مواليد 1992، من أهالي دياربكر في تركيا، وهو مطلوب من قبل السلطات الأمنية في إقليم كردستان”.
وتابع البيان: “ندعو المواطنين الأعزاء إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي معلومات عن هذا المتهم بأقرب وقت”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حكومة إقليم كردستان، أن هجوم أربيل الذي وقع أمس الأربعاء، “عمل إرهابي مدبر ومقصود”، مشيراً إلى تحقيق تقدم في التحقيقات.
ووقع يوم أمس الأربعاء حادث إطلاق نار في مطعم بمدينة أربيل، أدى إلى مصرع دبلوماسي يعمل في القنصلية التركية بأربيل، ومواطنين اثنين كانا متواجدين داخل المطعم.
وعقب وقوع الحادث، فرضت قوات الشرطة و”الأسايش” طوقاً أمنياً مشدداً في مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما بدأت التحقيقات لمعرفة الأسباب والكشف عن المتورطين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights